من «إنشاء القابضة» لـ«العقارات المتحدة » (%39)

March 16, 2017

عبدالسلام: الصفقة تمثل أول عملية استحواذ في قطاع الإنشاء والتعمير

أعلنت شركة العقارات المتحدة عن استحواذها على 39.17% في شركة إنشاء القابضة وهي شركة كويتية رائدة في تصنيع وتوريد مواد البناء والانشاء

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة الشركة العقارات المتحدة طارق عبد السلام إن الصفقة تمثل أول عملية استحواذ في قطاع الانشاء والتعمير وتأتي كخطوة في إطار الاستراتيجية التي أعلنتها وانتهجتها شركة العقارات المتحدة وهي ترتكز على تحقيق التوازن في مصادر الدخل وهيكلة محفظة متنوعة من الأصول والأعمال التي تحقق معدل عائد مرضي ومستمر.

بدوره، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة أحمد قاسم إن عملية الاستحواذ تصب في نطاق دعم وتطوير الشركات التابعة والسعي الى تحسين الربح التشغيلي وتنويع مصادره، حيث تمت عملية الاستحواذ من قبل شركة المباني المتحدة والتي تمثل ذراع شركة العقارات في أعمال المقاولات والتي تخطو خطوات جادة نحو النمو لتعد من الشركات الرائدة في مجالها كما خططت له الشركة.

وسيؤدي هذا الاستحواذ الى تحقيق المزيد من الكفاءة التشغيلية في شركة المباني المتحدة لما لشركة إنشاء المستحوذ عليها من نشاط متميز جدا في مجال الخرسانات الجاهزة، ومواد البناء والمستلزمات الكيميائية والصناعات التي تعتبر قيمة مضافة لخبرة شركة المباني المتحدة الواسعة.

من جهته، قال المدير التنفيذي للاستثمار في «العقارات المتحدة» اوغستينو صفير أن الصفقة تتماشى مع هيكل الأعمال لشركة العقارات المتحدة وشركة انشاء كما تتماشى مع استراتيجية زيادة العوائد وهامش الربح.

كما أن عملية الاستحواذ قد تمت بالشراكة مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وهي شركة زميلة للعقارات المتحدة حيث بلغت اجمالي نسبة الاستحواذ 97.93% بقيمة إجمالية 13.75 مليون دينار حصة شركة القرين فيها 58.76%.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المباني المتحدة محمد الوطيان أن شركة إنشاء القابضة هي شركة رائدة محليا في مواد البناء والإنشاء وستضيف قيمة كبيرة لشركة المباني المتحدة وجميع مشاريعها الحالية والمستقبلية.

ولدى شركة المباني المتحدة وشركة إنشاء رؤية استراتيجية مماثلة وتاريخ في قطاع البناء في الكويت الذي سيتيح للشركتين خلق المزيد من الكفاءة ودفع عجلة النمو على حد سواء.

وقال الوطيان إن لدى الشركة العديد من الخطط للتوسع في مجال البناء والتشييد للقطاعين العام والخاص في الكويت.

الخبر في جريدة الانباء

الخبر في جريدة القبس