صناعيون: حققنا تميزاً في جودة الإنتاج المحلي وصولاً للعالمية

October 10, 2016

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح ، ينظم اتحاد الصناعات الكويتية معرضه الثالث (KIU EXPO-2016) بالشراكة مع شركة فورفست للتجارة والمقاولات العامة ومجموعة فورفيلمز للطباعة، وبمشاركة نحو 55 راعياً ومشاركاً من نخبة المصانع المحلية وشركات اخرى ذات العلاقة بالقطاع الصناعي وجهات حكومية عدة وهي الهيئة العامة للصناعة والادارة العامة للاطفاء والمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ووزارة الدولة لشؤون الشباب، وذلك من 9 -11 اكتوبر من العام الحالي في فندق شيراتون الكويت (القاعة الماسية & الكريستال).

وقال مدير العمليات الفنية في أسيكو للصناعات (راعي ماسي) مازن شعباني أن أسيكو تحرص على المشاركة في المعرض للتعرف علي متطلبات العملاء وتحديد الهدف من اجل تنمية المنتج الوطني، مبينا أن معرض اتحاد الصناعات يسهم في تحقيق عدد من الاهداف التنموية التي تصب في صالح القطاع الصناعي، حيث يأتي على رأس هذه الأهداف زيادة الوعي بالقطاع الصناعي وأهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وفي سياق متصل ، أعرب نائب الرئيس التنفيذي في الشركة المتحدة لصناعة الحديد (راعي ماسي) فيصل عواد الخالدي عن حرص الشركة في المشاركة بمعرض اتحاد الصناعات كل عام لأهميته في جمع المصانع المحلية تحت سقف واحد. مبيناً انها تأسست في عام 1996 حيث تملك مصانع لانتاج قوالب الحديد وحديد التسليح بجميع مقاساته طبقاً للمواصفات المعتمدة، مضيفاً بأن الشركة تملك مصانع في منطقة الشعيبة الصناعية بطـاقة إنتاجيـة تزيــد عــن 1,250,000 طـن سنــوياً.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت للبتروكيماويات (راعي بلاتيني) محمد حسين أن الشركة تعد واحدة من المؤسسات الصناعية الدولية الرائدة حيث نجحت في استقطاب المستثمر العالمي، لافتاً إلى أن ايكويت تصنف ثاني أكبر منتج لمادة الإيثيلين جلايكول على مستوى العالم وبحصة سوقية قدرها 12%، وقد اسهمت الشركة منذ العام 1998 في نمو قطاع الصناعات البلاستيكية الكويتي بأكثر من 450%، إضافة إلى مساهمة منتجات شركة ايكويت بأكثر من 60% من قيمة الصادرات غير النفطية في دولة الكويت.

وتابع أن المبادرات الحالية لشركة ايكويت تتضمن مقترح تأسيس مجمع الكويت للصناعات التحويلية البتروكيماوية (Kuwait Petrochemical Value Park) بالتعاون والتنسيق مع ملاك الشركة، فرص للعمالة الوطنية

ومن ناحيته ، قال نائب المدير العام في شركة الصانع للمنتجات الكيماوية (راعي بلاتيني) عبدالله الصانع ان معرض اتحاد الصناعات من المعارض الصناعية المميزة التي تقام في دولة الكويت في هذه الفترة من كل عام، مشيراً إلى معرض اتحاد الصناعات يساعد في تحقيق الأهداف التنموية لصالح القطاع الصناعي بداية من زيادة الوعي بالقطاع وأهميته في تعزيز الاقتصاد المحلي وصولاً إلى التواصل المميز بين المصانع المحلية والدولية ودعم وتنمية الصادرات الصناعية غير النفطية للكويت وخلق فرص عمل للعمالة الوطنية.

وعلى صعيد متصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة انشاء القابضة (راعي بلاتيني) م. هيثم الرفاعي ان الشركة تشارك للمرة الثانية على التوالي من باب دعم توجه اتحاد الصناعات الكويتية ومساهمته للنهوض في القطاع الصناعي وأهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني، مبيناً أن المعرض يعتبر تشجيعا لدور الشراكة ما بين القطاع العام والخاص فيما يتعلق بأولوية المنتج الوطني ودوره في خلق قنوات للتواصل بين المصانع المحلية والأسواق الخليجية والمحلية وقال الرئيس التنفيذي في شركة خالد علي الخرافي وإخوانه للمقاولات الإنشائية (راعي بلاتيني) فهد الخرافي أن الشركة تأسست عام 1975 كشركة مقاولات مصممة ومنفذة للمنشأت الخرسانية والحديدية والتي تستخدم في المشروعات البترولية والصناعية والبتروكيمياوية. وقد زودت الشركة مصانعها في منطقتي الدوحة والشعيبة الصناعية بأحدث المعدات.

وأشار الى أن الشركة منحت شهادة الآيزو 9001:2008,18001:2007,14001:2004 وذلك لنجاحها في المستوى العالي والجودة العالية في الفن المعماري ، وقد حصلت الشركة على فئة تصنيف الاولى في الأعمال الانشائية ودرجة ثانية في أعمال الكهرباء والتكييف وأعمال خدمات وطرق.

وذكر رئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي في شركة الخليج لصناعة الورق(راعي بلاتيني) طارق المعوشرجي ان الشركة تسعى وبشكل مستمر على مواكبة التطور الذي تشهده الصناعة ومن هذا المنطلق فإنها تحرص على اضافة الجديد في كل عام سواء من ناحية زيادة الطاقة الانتاجية او اضافة تحسينات على منتجاتها او خلق اساليب جديدة لتقديم الخدمات المقدمة ولان هدفنا الجوهري هو ارضاء العميل فان الشركة عملت جاهدة على تحسين انتاجنا والرقي به الى اعلى مراتب الخبرة والجودة والمهارة المطلوبة ما يجعله منافسا عتيدا على الصعيد الوطني والعالمي.

وأشار يشير المدير العام في شركة كيربي للمباني الحديثة (راعي بلاتيني) جيمس ميناتو إلى أن الشركة رائدة عالمياً في تصنيع المباني الحديدية سابقة الهندسة والهياكل الحديدية حيث بدأت كيربي عملياتها التشغيلية في 1976 وتتمتع بسمعة مرموقة في توفير حلول مناسبة التكاليف للمباني الحديدية المصنعة وفق اعلى المعايير المتطورة في 5 مصانع متطورة في الكويت ورأس الخيمة وحيدراباد وهاريدوار وفيتنام. ويقول مدير عام مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع (راعي بلاتيني) د. عمر البناي أن من أهم العروض التي سوف يقدمها المركز للزوار الاعلان عن فتح باب تسجيل شهادات براءة الاختراع وعرض النماذج الصناعية للإختراعات التي تم تصنيعها.أما عن الخطط الحالية والمستقبلية للمركز فهي تتمثل في توفير الدعم المادي والمعنوي لاصحاب الابتكارات والاستمرار بتقديم الدعم المادي والمعنوي لجميع المخترعين وتوفير بنية تحتية متكاملة لكل ما يتعلق باحتضان الافكار الابداعية وتطويرها وطرحها في الاسواق وغيرها من الخطط.

واشارمدير العمليات في شركة صناعات الخطيب(راعي بلاتيني) م. حسام الدين الجمل أن مشاركتهم في المعرض تهدف الى التعريف في تطـــــور الصناعــــة الوطنية الحــــديثة علــى صعيد أعمـــال المنجــــور وصناعة الأثـــاث والأبواب والتصاميم للأرضيات والحــــوائط (والديكــورات الخشـــبية)، لافتاً الى حرصهم على إرضـــاء العملاء وتلبيـــة إحتياجــــاتهم المختلفة مـــن أفــراد وشركات وجهات حكومية بهدف تحقيق أفضل قيمة وتجديد وبناء علاقات طويلة المـــدى والمحـــافظة دئمــــاً على شراكتنـــا الإستراتيجــية.

الخبر في جريدة النهار الاكترونية